الاخبار

لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي: التعليم تقرر إلغاء امتحانات أولي وثانية ثانوي المركزية.. وداعا لسقوط السيستم.. والامتحانات توضع عن طريق الادارة التعليمية

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالعام الدراسي الجديد 2022/2023.
وقال المصدر، إن اللجنة المشكلة لبحث ونظام التقييم بالمرحلة الثانوية قررت إلغاء الامتحانات المركزية الموحده لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم عقد الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى الإدارات التعليمية، لتفادي سقوط السيستم والمشاكل الإلكترونية التي كانت تحدث من قبل.



وعلى صعيدا آخر، اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023، والتي تم إعدادها بعد تعديل موعد بدء الدراسة ليبدأ 1 اكتوبر 2022.
يأتي ذلك بعد أن وافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على بدء العام الدراسي 2022 / 2023 من السبت 1 أكتوبر وحتى يوم الخميس ٦ يونيو لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.



و أعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون فيها نسبة 30% أسئلة مقالية قصيرة، بحيث تكون الإجابة عليها عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط، على أن تكون باقى الأسئلة عبارة عن (اختيار من متعدد).



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-