القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

خبر هام لطلاب الثانوية العامة : تحديد منهج دراسي لامتحانات الثانوية العامة ولن يترك الطالب لعمليات الاجتهاد والتشتت بين مصادر التعلم

 أكد الوزير أن جميع الإجراءات الخاصة بنظام التقييم والتعديلات الجديدة والمناهج الدراسية ستعرض على اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى قبل بداية العام الدراسى والموافقة عليها وصدور قرارات وزارية بها. وأوضح الوزير أن الامتحان القادم سيكون بنظام البابل شيت وتخصيص أجزاء من الأسئلة للاختيار من متعدد وجزء آخر الأسئلة المقالية، وشدد الوزير على عدم إجراء امتحانات إلكترونية باستخدام التابلت بشكل نهائى، وأكد أن الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة العام القادم سيحدد لهم المنهج الدراسى الذى سيؤدون فيه الامتحانات ولن تخرج الأسئلة عن المنهج المحدد للدراسة ولن يترك الطلاب لعمليات الاجتهاد والتشتت بين مصادر التعلم خارج المنهج الدراسى. وأكد الوزير أنه لن يتم وضع سؤال للطلاب من خارج المناهج الدراسية فى مختلف المواد. ..


كما أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ«الوفد»، أن ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعى حول تحديد نسب لأسئلة الاختيار من متعدد وأخرى الأسئلة المقالية فى امتحانات الثانوية العامة لم يتم إقراره أو الاتفاق عليه حتى الآن. وأكد الوزير أن كل ما يخص التقييم بمرحلة الثانوية العامة القادمة وامتحانات جميع المراحل الدراسية سيعلن قبل بداية العام الدراسى الجديد بشكل رسمى، وأوضح الوزير أنه يجرى حاليا دراسة نظام الأسئلة المقالية ووضعها فى ورقة منفصلة أو تضمينها فى جزء من كراسة البابل شيت أو وضعها فى ظهر ورقة الأسئلة.