الاخبار

وزير التعليم: 15% أسئلة مقالية بامتحانات الثانوية العامة واختبارات الثانوية تتم وفق نظام التقييم الجديد والتصحيح إلكترونى

وزير التعليم: 15% أسئلة مقالية بامتحانات الثانوية العامة وفق طبيعة كل مادة

شدد الوزير على ضرورة أن يكون المعلم على علم بالتقييم والممارسات التدريسية وإعداد مفردات اختبارية؛ لتنمية المستويات العليا من التفكير، وأنه في هذا الصدد سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد.

واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، حيث استهدفت الوزارة عودة الطلاب للمدرسة، واستعادة المدرسة دورها الاجتماعي في تنشئة وإعداد الطلاب للمستقبل، وأن تكون جاذبة وممتعة للتعلم.

وتطرق الوزير إلى دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال "مدرستنا (1، 2، 3)" وتوافر وقت لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه بالنسبة لاختبارات شهادة الثانوية العامة، فقد تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية، واستعراض رؤية الوزارة بشأنها.
وشارك في فعاليات الجلسة عدد من أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-