الاخبار

فاكس هام لجميع المديريات والمدارس ..خطاب هام من التعليم بشأن عرض نسب حضور الطلاب بالمدارس واستمرار تسجيل غياب الطلاب واتخاذ الاجراءات القانونية

حضور الطلاب في المدارس الحكومية لجميع المراحل على مدار العام الدراسي وبالإشارة إلى الكتب الدورية، والمكاتبات الصادرة في هذا الصدد، بداية من الكتاب الدوري رقم (۲۷)، بتاريخ ٢٠٢٢/٩/٢٠ ، يشان: إجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢ ، ونهاية بالكتاب الدوري رقم (٤٩) بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۲۱ بشان: تصین الخدمات التربوية والتعليمية، والارتقاء بالمنظومة التعلمية.
فضلا على الفاكسات المرسلة لسيادتكم من الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم بذات الشأن، إلا أن التقارير الخاصة بنسب الغياب الإلكتروني للمديريات والواردة إلينا عن طريق الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، تؤكد تدني نسب تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي للطلاب بجميع المراحل التعليمية؛ مما يتعارض مع اتجاه الدولة المصرية، نحو رقمنة الجهاز الإداري للدولة لسهولة الحصول على الاحصائيات والبيانات التي تدعم اتخاذ القرار.
وعلى ما تقدم
يتم التنبيه مشدداً على الإدارات التعليمية، والمدارس التابعة لمديريتكم بضرورة تسجيل
غياب الطلاب من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك. اتخاذ الإجراءات اللازمة من سيادتكم لمتابعة التزام المدارس بتسجيل الغياب. كما تم مخاطبة الإدارة المركزية التكنولوجيا التعليم، لمتابعة تسجيل المديريات التعليمية لغياب الطلاب المقيدين بالمدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية، والعرض علينا تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في عدم الالتزام بتنفيذ بالتعليمات. ومرفق لسيادتكم بيان إحصائي لتسجيل الغياب على مستوى مديريتكم.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-