أخر الاخبار

بعد شكاوي الطلاب ..تعرف علي ردود أفعال الطلاب والمعلمين والتعليم عن صعوبة امتحان اتاريخ والفيزياء اليوم الأحد 2-7-2023


ردود الافعال هو امتحان الفيزياء
أجمع عدد من طلاب مدرسة أحمد لطفي السيد بفيصل على شكاوى من أكثر من 20% من أسئلة الفيزياء.
قالت الطالبة جاسمين طه، إن امتحان الفيزياء بدأ بعدد من الأسئلة السهلة يتخللها مجموعة من الأسئلة التي تحتاج إلى تركيز ثم أسئلة صعبة للغاية، موضحة أن مستوى الامتحان فوق المتوسط.
وأضاف الطالب أحمد جاد، أن أسئلة الفيزياء المقالية لم تكن واضحة ولم يعرف ما هي القوانين المستخدمة لحل السؤال أو الاستناد إليها للحل نظرا لعدم وضوحها.
ردود فعال الطلاب حول امتحان التاريخ
قال الطلاب : إن امتحان التاريخ 2023 كان به نسبة صعوبة ، واسئلة تميز الطلاب المميزين ، واشاروا إلى أن بعض الأسئلة لم تكن مباشرة .
وأضاف طلاب الشعبة الادبية ، أن امتحان التاريخ 2023 كان 70%من أسئلته سهل على الطلاب ، بينما باقي الأسئلة كانت صعبة وتحتاج لوقت طويل للإجاب
أكد عدد من الطلاب، أن امتحان التاريخ كان بحاجة إلى التركيز ووقت إضافي ليتمكنوا من الحل، مشيرين إلى أن رغم ذلك إلى أنه ليست تعجيزي.
وتابع الطلاب، أن الامتحان لن يجوز أن يطلق عليه سهل لاحتوائه على العديد من النقاط التي تحتاج إلى مجهود في التفكير للوصول إلى الحل الصحيح.
عبر معلمو التاريخ عن آراءهم في امتحان التاريخ 2023 ، بعد أن تداول بعض الشكاوى من صعوبته اليوم الأحد في مختلف المحافظات.
قال أحمد جابر معلم التاريخ : امتحان التاريخ 2023 اليوم جاء متوازنا " لا سهل ولا صعب" ، وكان يحتاج وقتا أطول للإجابة و "طالب فاهم يقدر يستنتج "
قال أحمد زينهم مدرس التاريخ : امتحان التاريخ 2023 اليوم كان "تقيل" على الطالب ويحتاج وقت للتفكير.
بينما قالت منى مجدي مدرسة التاريخ : امتحان التاريخ 2023 عاوز وقت بس حلو


كما قال وقال أحمد طلب معلم التااريخ : احقاقا للحق وبكل أمانة ، امتحان التاريخ 2023 “كان كويس في المجمل .. وأسهل من السنتين اللي فاتوا” ، وأضا
تقرير غرفة العمليات فى امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023 في مادتى الفيزياء والتاريخ
أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الفيزياء للشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) بإجمالي عدد ( 475095) ألف طالب/ طالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى عدد (259566) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.
كما أدى عدد (1824) طالب/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بينما أدى عدد (255) طالب/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الفلسفة (فترة أولى)، ومادة المنطق (فترة ثانية).
وقد حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بمقر غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.


ووجه الوزير خلال لقائه بمديرى المديريات، بمنح السادة العاملين اليوم بلجان سير الامتحان يوم مكافأة زيادة على عدد الأيام المحددة لهذا اليوم، وذلك نظرا لأن اليوم الأحد الموافق 2/7/2023 يعتبر يوم إجازة رسمية.
كما وجه الوزير مديرى المديريات بالتواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة فى حال وجود أية شكوى للتعامل الفورى معها.
كما حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.
وقد سارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.
ومن خلال متابعة غرفة العمليات المركزية لسير الامتحانات بجميع المحافظات، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد (6) حالات غش إلكتروني، حالتان أثناء امتحان مادة الفيزياء بمحافظتى (بورسعيد، وسوهاج)، و4 حالات فى امتحان مادة التاريخ بمحافظات (القاهرة، والبحيرة، والشرقية، وأسيوط)، حيث تم ضبط هؤلاء الطلاب لدى قيامهم بالغش باستخدام الهاتف المحمول، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المحمولة المستخدمة، وعمل محاضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب الذين تم ضبطهم، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.





اهلا بكم فى مدونة نتائج الامتحانات نقدم لكم كل ماهو جديد فى اخبار التعليم فى مصر واخرالاخبار عن نتائج الامتحانات للطلاب وتنسيق القبول بالكليات والجامعات الحكومية والخاصة وجداول الامتحانات لجميع المراحل التعليمية ..
تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من مدونة نتيجة الامتحانات الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب نتابع هنا ايضا على موقعنا تنسيق الطلاب فى المراحل الثانويه ، وننشر نتائج الامتحانات فى الابتدائيه والاعداديه والثانويه ازهر وعام وايضا الدبلومات الفنيه من تنسيق ونتائج.- كما نقدم تلك الخدمه لمتابعينا على مدونة نتائج الامتحانات لطلبة الجامعات العامه والازهريه ، وننشر مواضيع هامه جدا تخص الطلاب ومنوعات تعليميه للمتقدمين للكليات العسكريه ، والجامعات والكليات الخاصه . حصريا على موقعنا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد على مدونتنا المتواضعه واذا كان لديك استفسار عن شىء داخل الموقع فلا تتردد فى الاتصال بنا ads
ads



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-