نتيجة:

إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة البحيرة

  إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة البحيرة

إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة البحيرة
  إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة البحيرة


  •  مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، أنه تم بدأ أعمال التصحيح لجميع المواد تمهيدًا لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة، الترم الأول، وأنه سيتم البدء في المراجعة ورصد الدرجات، تمهيدًا لاعتماد النتيجة من الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الصف الثالث الإعدادي العام 116 ألفًا و689 طالبًا وطالبة، أدوا يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية، كما أدى امتحانات الفصل الدراسي الأول طلاب الشهادة الإعدادية المهنية والمكفوفين والصم وضعاف السمع، وبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 3167 طالبًا وطالبة أدوا الامتحانات في عدد 20 لجنة، وعدد 56 طالبًا وطالبة من طلاب الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع أدوا الامتحانات في 4 لجان في إدارات شبراخيت وإيتاي البارود وكفر الدوار ودمنهور و12 طالبًا من المكفوفين أدوا امتحاناتهم في لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.


توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024


نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة 2024، الترم الأول، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.



جاء توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول كما يلي:


  • اللغة العربية 40 درجة، 
  • اللغة الإنجليزية 30 درجة، 
  • الدراسات الاجتماعية 20 درجة،
  •  الرياضيات 30 درجة، 
  • العلوم 20 درجة، 
  • والمجموع الكلي 140 درجة.

وأضافت المصادر، أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحيرة خلال الأسبوع الأول من الدراسة في الترم الثاني، وسيتم إعلان النتيجة برقم الجلوس.

وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد لجان تصحيح أوراق إجابة امتحانات الشهادة الإعدادية


قام يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بتفقد لجان تصحيح أوراق إجابة امتحانات الصف الثالث الاعدادي في مجمع مدارس جاد علوان بدمنهور، وتابع أعمال تصحيح أوراق الإجابة، والتى بدأت في كل المواد بعد انتهاء أداء الامتحان مباشرة حتى يتسني سرعة إعلان النتيجة.


والتقي وكيل الوزراة المعلمين مقدري الدرجات ووجه بمراعاة الدقة والحياد خلال التصحيح والمراجعة والرصد وإعطاء كل طالب حقة خلال التصحيح.وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2024/2023 من طلاب 116 ألف و689 طالب وطالبة، أدوا الإمتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية، خلال الفترة من الأربعاء 17 يناير وحتى الأربعاء يناير 24 القادم


يأتي توزيع درجات الصف الثالث الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:


اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.


المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

نموذج الاتصال

 اهلا بكم فى مدونة نتائج الامتحانات نقدم لكم كل ماهو جديد فى اخبار التعليم فى مصر واخرالاخبار عن نتائج الامتحانات للطلاب وتنسيق القبول بالكليات والجامعات الحكومية والخاصة وجداول الامتحانات لجميع المراحل التعليمية ..

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من مدونة نتيجة الامتحانات الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب
-



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-