📁 آخر الأخبار

اجراءات وقواعد القبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥..موقع التسجيل لاالكتروني

اجراءات وقواعد القبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، علما بأنه سيتم الاعلان عن الرابط الوزاري الالكتروني لتسجيل الرغبات غدا السبت ١ يونيو ٢٠٢٤
. يتم التسجيل الالكترونى للتقدم للصف الأول من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم ( EMIS.gov.eg ) حيث يتم تسجيل الدخول باستخدام الرقم القومى الخاص بالطفل المتقدم عن طريق ولى الأمر .


يبدأ التسجيل في الفترة من ٢٠٢٤/٦/١ حتى ٢٠٢٤/٦/٣٠م على أن يتم الاعلان عن فتح باب التسجيل في مكان واضح في المدارس والإدارات التعليمية .
يمكن للمدارس في حالة عدم قدرة ولى الأمر على التسجيل الالكترونى بنفسه مساعدة ولى الأمر على ذلك عن طريق مسئول وحدة المعلومات ويلزم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل وبطاقة الرقم القومى لولى الأمر وفي حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائي .
متاح لولى الأمر تسجيل ثلاث رغبات في حدود المربع السكنى الذي تحدده كل إدارة تعليمية .


ه في حاله عدم تحقق اي رغبه من رغبات ولى ا
لأمر يوزع التلميذ على اقرب مدرسه السكنه تسمح كثافتها بقبوله وذلك حسب القرار الوزاري (١٥٤) بتاريخ (١٩٨٩١٧١٦)
٦. لا يقل سن المتقدم عن ست سنوات في ١\١٠\٢٠٢٤م ولا يتجاوز تسع سنوات
تلتزم كل مدرسه بالميزانية الرسميه لفصول الصف الأول الابتدائى و حسب الكثافة المقرره
عدم استلام اي ملف ورقى خاص بالتقديم إلا بعد انتهاء مرحله التقديم الالكتروني وغلق باب التقديم الالكتروني.
يتم تصعيد طلاب المستوي الثانى من رياض الاطفال بكل مدرسه الى الصف الأول الابتدائى بذات المدرسه في حدود السن القانونى او حسب رغبه ولى الأمر.
١٠. يقبل تلاميذ الصف الأول الابتدائى المتقدمين من خارج الروضه في كل مدرسه في حدود الكثافة الموقع الجغرافي الذي تحدده كل اداره تعليمية لمدارسها ويكون الترتيب حسب السن )
۱۱. يمنع منعا باتاً تحصيل اي رسوم ماليه او تبرعات اثناء قبول الطلبات تحت اي مسمى .
١٢ . أي فصل نمو أو توسع أو ضم لا يتم إلا بمعرفة وبموافقة التعليم الابتدائى المركزي ، وبعد العرض على السيد الفاضل / مدير عام التعليم العام واعتماد السيد الفاضل الدكتور / وكيل الوزارة .
۱۳. تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين من خلال الموقع المشار إليه أعلاه والقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول وفقاً للقواعد المنظمة لذلك .