📁 آخر الأخبار

بداية مارثون الثانوية العامة 2024 ...امتحانات الثانوية وصلت المحافظات .. بالشمع الاحمر والأسئلة داخل غرف محكمة الاغلاق ومراقبة بالكاميرات

ساعات قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة عن بدء الامتحانات التي استعدت لها وزارة التربية والتعليم مبكراً بحزمة من الإجراءات والاحتياطات لضبط سير العملية الامتحانية التي تبدأ بالمواد غير المضافة للمجموع يوم الاثنين المقبل حيث يتوجه للجان 745 ألف طالب وطالبة في 1981 لجنة على مستوى الجمهورية.

كانت مطابع أسئلة الثانوية العامة قد انتهت من عمليات تشميع أسئلة الامتحانات وفق الإجراءات التأمينية المقررة التي تشمل وضع أسئلة كل لجنة فرعية في مظروف بلاستيك محكم الاغلاق ثم وضعه داخل مظروف ورقى مغلق بالشمع الأحمر.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع. وصلت مراكز التوزيع في المحافظات عبر وسائل النقل المختلفة حيث تم وضع صناديق الاسئلة تحت حراسة مشددة، في غرف محكمة الاغلاق ومراقبة بالكاميرات، كما تم تسليمها لباقي المحافظات طبقا للخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للجان في أيام الامتحانات وتم تشكيل لجنة خاصة في كل محافظة..
للإشراف على إجراءات اخراج صناديق الأسئلة وتسليمها للسيارات التي ستتولى نقلها للجان.

أجرت الإدارة العامة للامتحانات بالتنسيق بق مع مديريات التعليم تجارب محاكاة زمنية لعملية تسليم الأسئلة للجان وسيرها في خطوط مؤمنة بالتعاون مع الجهات المختصة بحيث تصل إلى اللجان قبل الساعة التاسعة صباحا ، ثم عودتها من اللجان بأوراق الإجابات