أخر الاخبار

شروط التقديم والالتحاق بكلية الشرطة 2018 وكيفية اداء الاختبارات ورابط التقديم

شروط التقديم والالتحاق بكلية الشرطة 2018 وكيفية اداء الاختبارات ورابط التقديم

شروط التقديم والالتحاق بكلية الشرطة 2017 وكيفية اداء الاختبارات ورابط التقديم

1 - أن يكون الطالب ووالداه مصريي الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس ، وغير مزدوجى الجنسية ، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية. 

2 - أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدارسة الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم (2018) أو لعام سابق فقط على عام التقدم (2018)، شريطة أن يكون الطالب مقيدا في ذلك العام في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة المئوية لمجموع الدرجات إلا تقل عن 65% فى العامين . 

3 - أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يمثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الرابعة . 

4 - ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالكلية، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها. 

5 - ) ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي. 

6 - ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2018 م عن إثنين وعشرين سنة ميلادية. 

7 - ألا تقل طول قامة الطالب عن 170 سم، مع مراعاة توافر شرط القوام محسوبا (أقصي وزن = طول الطالب – 90) 

8 - أن تقرر الجهة الطبية المتخصصة استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة. 

9 - اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية. 

تنبيه : يلتزم ويتعهد خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج، وإلا التزموا برََد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية. 

بالنسبة للطلبة الراغبين الإلتحاق بالقسم الخاص عليهم نفس الشروط السابقة عدا شرط عدم الزواج خلال فترة قيده بالاكاديمية يضاف الى ما يلى: 

1 - ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعي أكثر من سنه ميلادية، مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشرى وسنة التدريب الإجباري لخريجي وخريجات كليات التمريض والعلاج الطبيعي سنة دراسية وبالتالي يمكن قبول الحاصلين علي تلك الدرجات الجامعية بالدورين الأول والثانى .

2 - أن يكون مستوفياً لشروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسن، والتي تتلخص فيما يلي: 

ألا يقل طول قامة الطالب عن165 سم وعن متوسط عرض الصدر 83 سم، وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160سم . 

3 - ألا يزيد العمر فى أول أكتوبر 2018 عن 28 سنه ميلاديه 

وبالنسبة للياقة الطبية، ألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح بالكشـف بالنظارة الطبية .
يطبق الاختبار الرياضي سواءً كانت الاختبارات الإجبارية، أو اختبارات الكفاءة البدنية (القياسية)المقرر للطلبة المتقدمين للالتحاق بالسنة الأولي على الطلبة المتقدمين للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين – وفي هذه الحالة لا يعتبر لائقاً في اختبارات اللياقة البدنية " القياسية " كل من يحصل علي اقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة للاختبار مع اعتبار أن الحد الأدنى لزمن الاختبار المهاري الإجباري هو 35 ث للطلبة المتقدمين بالقسم الخاص. 

الاختبار الرياضي لطالبات القسم الخاص 
يتكون هذا الاختبار من خمس اختبارات بدنية " قياسية " وهي كالأتي: 

1- اختبار البطن بالزمن في 40 ثانية، وتحصل الطالبة على الدرجة النهائية في هذا الاختبار إذا قامت بأداء 40 عدة صحيحة في الزمن المحدد. 
2- اختبار ثني الذراعين من وضع الانبطاح المائل المعدل للبنات بالزمن في 20 ثانية وتحصل الطالبة على الدرجة النهائية إذا قامت بأداء 40 عدة صحيحة في الزمن المحدد.
 3- الوثب الطويل من الثبات وتحصل الطالبة على الدرجة النهائية إذا قامت بالوثب لمسافة 200سم فأكثر. 
4- اختبار المرونة وتحصل فيه الطالبة على الدرجة النهائية إذا قامت بتحريك المؤشر على مسطرة القياس باليدين معاً حتى مسافة 40 سم. 
5- اختبار بديل الجري بالزمن في 20 ثانية وتحصل فيه الطالبة على الدرجة النهائية إذا قامت بأداء 20 عدة صحيحة في الزمن المحدد. 
6- هذا وتعتبر الطالبة لائقة في الاختبار الرياضي إذا حصلت على 40% من مجموع درجات الاختبارات السابقة فأكثر ويحق للطالبة غير لائقة الإعادة ولمرة واحدة فقط . 

يكون الدخول للجنة من السـاعة 7 ص خلال المدة المحددة لتقديم الأوراق من البوابة رقم ( 5 ) . في اليوم المحدد لأداء الاختبار والسابق تحديده عن طريق شبكة الإنترنت ، ولن يسمح مطلقا للطلبة المتأخرين عن هذا الموعد بالدخول لأداء الاختبار ، يتجه الطالب مباشرة الى منافذ تحصيل الرسوم للحصول على ملف الالتحاق ، ثم يتوجه الطالب الى مقر لجنته لاستلام بطاقة التردد بعد ختمها بخاتم اللجنة 
وذلك بعد تقديم المستندات التالية مع صورة ضوئية منها وهى : 
1 - شهادة الثانوية أو إيصال مكتب التنسيق . 
- بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية لعام سابق ، يتقدم الطالب ببيان حالة يفيد قيده بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى ، بالإضافة إلى بيان درجات من الإدارة التعليمية . 
- بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج ، أو الدبلومات الأجنبية ، يجب إحضار شهادة معادلة من مكتب تنسيق القبول بالجامعات . 
2 - شهادة الميلاد المميكنة . 
3 - بطاقة الرقم القومي للطالب . 
4 - عدد 4 صورة فوتوغرافية حديثة مقاس 4× 6 بخلفية بيضاء . 
5 - يتم تصوير الطالب بمقر الكلية صورة فوتوغرافية مقاس 13×18 سم ويتولى الطالب إيداعها بملف الالتحاق عند تقدمه به . 

يتوجه الطالب بعد ذلك الى مقر اختبار المقاس ، مع الالتزام بالإرشادات التالية : 

- يلتزم الطالب بإحضار شورت لارتدائه خلال مراحل كشف المقاسات والقوام . 

- يجب على الطالب الذى يتقدم الى لجنة المقاس أن يكون حليق الشعر و على الطالب احضار قفل للحفاظ على مهماته اثناء الاختبارات. 

- يتجه الطالب الى لجنة مقاس طول القامة والوزن والكائنة بمقر لجان قبول الطلبات بمقر لجنة المقاس بأكاديمية الشرطة . 

- في حالة اجتياز الطالب للمقاسات المطلوبة . يتسلم الطالب بطاقة المقاس بعد ختمها بخاتم لجنة المقاس وتوقيعـها من رئيس اللجنة ، ويتوجه الطالب عقب ذلك إلى لجنة القوام لأداء اختبار القوام . 

- في حالة رسوب الطالب في أي اختبار من اختبارات المقاس والقوام لا يحق له استكمال الاختبارات التالية عدا اختبار القوام ،
  - يكون للطالب الحق في الإعادة فيه لمرة واحدة خلال جلسة الإعادة المحددة يوم الخميس من الأسبوع التالي لأداء الاختبار . 

- تعلن نتيجة المقاس والقوام من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت ويكون الدخول بالرقم السرى المدون على بطاقة التردد وفي حالة النجاح يتم تحديد ميعاد الكشف الطبي ويجب التزام الطالب بهذا الميعاد.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-