نتيجة:

مواصفات وشروط حج القرعة ورابط التقديم لموسم حج 1441هـ - 2020 م - من بوابة الحج الموحد

مواصفات وشروط حج القرعة:

مواصفات وشروط حج القرعة ورابط التقديم لموسم حج 1440هـ - 2019 م - من بوابة الحج الموحد

أ- الإقامة بمكة والمدينة:

يتم توفير مساكن لحجاج القرعة مزودة بالمصاعد، أجهزة التكييف، ثلاجات فندقية، أسرّة، أغطية ومخدات، وملحق بكل غرفة دورة مياه بمنطقة الحرمين.. ولا يجوز للحاج طلب الإقامة بغرفة خاصة ومرافقه أو تعديل التسكين لارتباطه بتفويج كامل المديرية التابع لها، وسيتم الفصل بين السيدات والرجال وفقًا لشروط السلطات السعودية.

ب- المشاعر المقدسة (منى، عرفات):

لن يسمح بدخول منطقة المشاعر إلا للحجاج الذين يرتدون كارت التعارف وأسورة المعصم.
لا يتم تصعيد حجاج القرعة من مكة المكرمة إلى مشعر منى يوم التروية، حيث يتم التصعيد مباشرة إلى مشعر عرفات يوم 8 ذى الحجة. تخصص مخيمات بمشعر عرفة مكيفة ومجهزة للإقامة.
لا يشمل البرنامج وجود أماكن مبيت بمزدلفة، حيث يتم التوقف بالأتوبيسات لجمع الجمرات وأداء صلاتى (المغرب والعشاء) ثم التوجه إلى منى. أماكن السكن بمخيمات مشعر منى محددة للغاية، لذا يلتزم الحاج بعدم اصطحاب أمتعة كبيرة أثناء التوجه لأداء المناسك.

الخيام مفروشة بالسجاد وسوفا بد بمشعرى عرفة ومنى وتوفير وجبات ومياه صالحة للشرب لكل حاج خلال أيام المشاعر بمنى وعرفات.
يلتزم الحاج بتعليمات السلطات السعودية أثناء تفويج الحجاج من المخيمات بمنى إلى جسر الجمرات لأداء نسك الرمى مع عدم الافتراش بالطرق المحيطة بالحرمين والمشاعر المقدسة وجسر الجمرات ويتجنب التزاحم والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

- رابط التقديم - الاوراق المطلوبة - موقع بوابة الحج الموحد بوزارة الداخلية

سيتم تنظيم نفرة الحجاج من مشعر منى إلى مكة المكرمة بأعداد مناسبة تتماشى مع الطاقة الاستيعابية لصحن الطواف بالمسجد الحرام فتكون موزعة على يومين (12، 13) من شهر ذى الحجة، اعتبارًا من منتصف ليلة الثانى عشر من ذى الحجة من خلال حافلات لنقل الحجاج موزعة بنسبة 50٪ فى كل يوم. رابط التقديم من هنا

نموذج الاتصال

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من مدونة نتيجة الامتحانات الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-