عاجل
Loading...

2019-03-25

التخصصات المطلوبة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الحربية 2019 كافة التفاصيل



التخصصات المطلوبة هى الصدر وجراحة أورام وجراحة أوعية ونفسية وعصبية وباطنة أورام وقلب ورعاية حرجة وعظام ومسالك وتحاليل طبية وأشعة وطب طوارئ ونساء وتوليد وجراحة عامة وجراحة مخ وأعصاب وجراحة قلب وصدر ورمد وباطنة ورعاية مركزة قلب وكلى وجلدية واطفال وتخدير وانف واذن وجهاز هضمى ومناظير.



شاهد التخصصات المطلوبة بالتفصيل


كما أعلن مساعد الوزير، عن قبول دفعة من حملة الماجيستير فى تخصصات باطنة عدد صماء وسكر، ورعاية مركرة قلب وصدر.

التخصصـات المطلوبة تشمـل:
 الطب البشرى من الذكور الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجيستير والدكتوراه كما يمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستيرأو ما يعادلها الترشيح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة شرط أن يكونوا من تخصصات الأقسام الأكاديمية كالتشريح، الكيمياء الطبية الحيوية، البيولوجيا الجزئية، الفارماكولوجى، والأقسام الإكلينيكية (الطب الشرعى والسموم)، ويفضل من أمضى فترة التدريب كمعيد جامعى للأقسام الأكاديمية والإكلينيكة، وتخصص الطب البيطرى ذكور للحاصلين على 
درجة البكالوريوس .

يشترط لدفعة الأطباء :
أن يكون المتقدم قد أمضى فترة الإمتياز وأن يكون حاصلاً على تقدير جيـد فأعلـى للأطباء البشريين، ومقبول فأعلى بالنسبة للطب البيطرى، وأن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عام 2018 والسنوات السابقة لها بشرط أن لا يزيد سن المتقدم في الأول من مايو 2019 بالنسبة للأطباء البشريين الحاصلين على درجة البكالوريوس عن (30) سنة، والحاصلين على درجة الماجستير عن 34 سنة والحاصلين على درجة الدكتوراه عن 38 سنة، والأطباء البيطرين الحاصلين على درجة البكالوريوس عن 28 سنة .

دفعة 77 مهندسا :
 تخصصات كهرباء قوى / الحواسب/ إتصالات- إلكترونيات /ميكانيكا قوى /ميكانيكا إنتاج / ميكانيكا سيارات /هندسة طيران / هندسة طبية /الهندسة الكميائية، ويشترط أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على المؤهل سنة 2018 وما قبلها على أن لا يزيد السن فى الأول من مايو 2019 عن (26) سنة بتقدير مقبول فأعلى ويتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الدرجة العلمية أولاً ثم درجات النجاح في باقى إختبارات القبول .

التخصصات المطلوبة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة 2019 كافة التفاصيل


التخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات للدفعة 65 مختلط :
 أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على تقدير جيد فأعلى فى تخصصات كيمياء خاصة / كيمياء مزدوجة / كيمياء تحليلية / علوم فيزياء / علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات.

واللغات (إنجليزى) ويفضل خريجى كليات الألسن، وتخصص علاج طبيعى وتخصص آداب (علم نفس وإجتماع ) ويفضل خريجى كليات الآداب، على أن يكون المتقدمين من الذكور الحاصلين على المؤهل عن عام 2018 م والسنة السابقة لها فقط بتقدير جيد فأعلى على أن لا يزيد السن فى الأول من مايو 2019 عن (26) سنة.

ويسمح لتخصص الكيمياء التحليلية فقط للحاصلين على الماجيستير على أن لا يزيد السن عن (34) سنة وبالنسبة لتخصص العلاج الطبيعى (إناث) يشترط الحصول على تقدير جيد فأعلى وأن تكون أمضت فترة الإمتياز وأن تكون حاصلة على المؤهل عن عام 2017 وعام 2018، كما يسمح للحاصلات على المؤهل عام 2016 التقدم لهذه الدفعة على أن لا يزيد السن فى الأول من مايو 2019 عن 26 سنة..
للمذيد من التفاصيل ..




علق على الموضوع
==
==

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقعنا، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق