شروط التحويل من جامعة الأزهر لجامعات التعليم العالي كاملة



- طالبت جامعة الأزهر طلابها الراغبين في التحويل إلى الكليات والمعاهد الحكومية، الحصول على موافقة الكليات الراغبين في التحويل إليها، قبل سحب ملفاتهم من الكلية التي يدرسون بها.ومن المقرر أن تفتح جامعة الأزهر باب التحويلات بين الكليات يوم 18 من أغسطس الجاري ولمدة شهر.

شروط التحويل من جامعة الأزهر لجامعات التعليم العالي 2019-2020 بالتفاصيل كاملهالشروط >>


- أن يكون نقل القيد لكلية أو شعبة ليس لها نظير في المنطقة الجغرافية للطالب أو الطالبة.

- استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية عام حصول الطالب- الطالبة على الشهادة الثانوية الأزهرية.

- لا يوجد مانع من تحويل ونقبل قيد الطلاب والطالبات المنتظمين والمنتسبين المقيدين بكليات الجامعة الراغبين في الالتحاق بالجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية الحكومية أو الخاصة سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها.

- لا يجوز تحويل الطلاب والطالبات الذين منحوا فرص استثنائية للتقدم لأداء الأمتحان من الخارج.

- لا يجوز للطالب العدول عن التحويل، أو نقل القيد بعد أن تتم الموافقة علهي واعتماده مهما كانت الأسباب أو المبررات الداعية لذلك.

- التحويل ونقل القيد بين كليات الجامعة أو من شعبة إلى أخرى داخل الكلية مسموح به لمرة واحدة واحدة فقط خلال العام الجامعي الواحد ولا يجو ذلك بعد انتهاء تلك المواعيد.

- وحظرت الجامعة نقل التحويل ونقل قيد الطلاب والطالبات المنتظمين والمنتسبين بكليات الجامعة فى الحالات الآتية:

- الطلاب الحاصلين على شهادة تخصص القراءات المقيدين بكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا.

- والطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة المقيدات بشعبة اللغات الأوروبية والترجمة الفورية بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة وتفهنا الأشراف وكليات البنات الأزهرية بمدينة طيبة الجديدة وأسوان والعاشر من رمضان.