JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي2021 ..كل ماتريد معرفته عن اختبارات واسئلة الامتحانات

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانوي حسب الجدول المرفق، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت. 
ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.
في حالة حدوث أي مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.





ومن المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى. 
إن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخر.
سيتم الإعلان خلال أسبوع عن كيفية الحصول على الاسم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحانات، وكذلك الرابط المخصص لتسجيل أي شكوى أو مشكلة قد تواجه الطالب أثناء الامتحان التدريبي.


وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى سوف تعقد هذا العام إلكترونيا على التابلت فى المدارس خاصة فى الفصل الدراسى الأول إذا لم تدخل البلاد فى مرحلة ثانية من كورونا، مشيرة إلى أن تقييم الطلاب سيتم وفق المتفق عليه وهو أداء الطلاب امتحاناتهم إلكترونيا على التابلت وفق نظام التقييم الجديد والذى تعتمد فلسفة التغيير فى الثانوية الجديدة على الانتقال بالطالب من سياسة الحفظ والتلقين إلى الفهم والمعرفة وإكسابه مهارات تساعده على بناء شخصيته والتعايش مع الآخرين.
وأشارت الوزارة إلى أن الصفين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية لا تضاف درجات الطالب فيها إلى مجموعة نهاية المرحلة الثانوية، وإنما تعتمد درجات الصف الثالث الثانوى كمعيار لدخول الجامعة بعد أداء الطالب امتحانين أو فرصتين أحدهم فى يونيو من كل عام والثانية فى أغسطس ويتم اختيار أعلى الدرجات للطالب فى المواد.


author-img

Admin

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة