JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تعرف على تنيسق كليات القمة بعد نتيجة الثانوية العامة 2021

 تنيسق كليات القمة بعد نتيجة الثانوية العامة

 أكد عدد من خبراء التعليم في مصر، أن تراجع مجاميع طلاب الثانوية العامة هذا العام سيقضى على المصطلح الذى ساد خلال السنوات الماضية والمعروف بـ "كليات القمة"، لافتين إلى أنه لأول مرة لن نسمع هذا العام بعد نتيجة الثانوية العامة عن مصطلح كليات القمة، حيث ستكون القمة فقط للكليات المعلوماتية والتخصصات الجديدة وكليات الذكاء الاصطناعى، لافتين إلى أن تراجع مجاميع طلاب الثانوية العامة هذا العام سيكون لصالح طلاب الثانوية العامة ، حيث سيؤثر ذلك على معدلات التنسيق ودرجات القبول في الكليات.

 


فيما كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة حصول الأول فى شعبة علمى على مجموع 97%، موضحة أنه غير دقيق والمجاميع لم تصل إلى هذه النسب.

أكد عدد من خبراء التعليم لـ "اليوم السابع" ، أن تراجع مجاميع طلاب الثانوية العامة هذا العام سيكون لصالح الطلاب، لافتين إلى أن ذلك سيؤثر على معدلات التنسيق ودرجات القبول في الكليات.

 

ووجه خبراء التعليم نصائح لطلاب الثانوية العامة عدم الاكتراث بانخفاض المجاميع هذا العام، مؤكدين أن ذلك يشير إلى تراجع درجات القبول في الكليات.

 

وفى نفس السياق، كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة حصول الأول فى شعبة علمى على مجموع 97%، موضحة أنه غير دقيق والمجاميع لم تصل إلى هذه النسب.


 

author-img

Admin

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة