أخر الاخبار

اخر الاخبار عن مسابقه وزاره التربيه والتعليم 2022 لتعيين 30 الف معلم 2022

 مسابقه وزاره التربيه والتعليم 2022 لتعيين 30 الف معلم :

شهدت محركات البحث اقبالا واسعا فى البحث عن مسابقه وزاره التربيه والتعليم 2022 لتعيين 30 الف معلم من كل الراغبين فى العمل فى وظائف وزارة التربية و التعليم و التى اعلنت عنها وزارة التربية و التعليم فى مؤتمر صحفى فى شهر ابريل الماضي.

حيث اطلقت وزارة التربية و التعليم هذه المسابقة لسد العجز الكبير فى اعداد المعلمين سنويا و التناقص الشديد خاصة فى المرحلة الابتدائية نظرا لخروج ما يقرب من 50 الف معلم سنويا على المعاش.

  • و لسد هذه الفجوة فى اعداد المعلمين وجه سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي باطلاق مسابقة لتعيين 30 الف معلم سنويا باجمالى 150 الف معلم على مدار 5 سنوات ، و اعلنت الوزارة سابقا عن استكمال استعدادات الوزارة النهائية لضوابط تعيين 30 الف معلم سنويا و بعد الانتهاء منها ستقوم وزارة التربية و التعليم بالاعلان فى مؤتمر صحفى عن مسابقة تعيين 30 الف معلم و ذلك حسب ما اوضحه مصدر مسئول بالوزارة ، مضيفا ان الوزارة تقوم بتجهيز موقع الكترونى الذى سيتم استقبال طلبات المتقدمين للتعيين عليه.
  • و اوضح المصدر ايضا انه قامت الوزارة بحصر كافة نسب عجز المعلمين فى كل المدارس ، و كل المراحل التعليمية ، و كل المواد ، و اوضحت ان الاولوية ستكون لمعلمي المرحلة الابتدائية تليها المرحلة الاعدادية ثم المرحلة الثانوية ، طبقا لنسب العجز الخاصة بكل مرحلة و بالاخص لمعلمى المواد الاساسية.

كما ان الوزارة تقوم بالتنسيق الكامل مع الجهاز المركزى للتنظيم و الادارة حتى تكون التعيينات مؤمنة بالكامل و بدون اى مجاملات.

و اليكم كل ما يخص تفاصيل التقديم على مسابقة تعيين 30 الف معلم :

- الاوراق المطلوبة للتقديم فى مسابقة وزارة التربية و التعليم لتعيين 30 الف معلم 2022 :

  • 1- المؤهل الجامعي.
  • 2- الحصول على الدبلومة التربوية لغير خريجي كليات التربية .
  • 3- شهادة ميلاد مميكنة.
  • 4- "فيش وتشبيه" بتاريخ حديث موجهة إلى وزارة التربية والتعليم.
  • 5- ان يكون المتقدم حاصل على دورات في التحول الرقمي.
  • 6- شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو شهادة الإعفاء للذكور.
  • 7- صورة من شهادة الخدمة العامة للإناث.

- عقد مسابقة المعلمين إلكترونياً "أون لاين" دون أي تدخل أو عنصر بشري لضمان الشفافية و بدون اى نوع من انواع الواسطة او المحسوبية .



اخر الاخبار عن  مسابقه وزاره التربيه والتعليم 2022 لتعيين 30 الف معلم


  • - سيكون التقديم على مستوى المديرية في جميع المحافظات وليس الإدارة.


- اوضحت مصادر بالوزارة انه سيتم إجراء الامتحانات للمتقدمين وفق التخصصات حيث تشمل الامتحانات جزء تكنولوجى وتربوى بالإضافة إلى التخصص نفسه إضافة إلى أسئلة تتعلق بالسمات الشخصية وطرق التدريس وغيرها، قائلة: الامتحان لن يكون فى التخصص فقط.


  • - سيتم وضع الامتحانات من خلال عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم وأيضا كليات التربية ، و مرحلة الاختيار المفاضلة ستكون إلكترونيا حسب درجة المتقدم فى الامتحان والتقدير الحاصل عليه فى الكلية والسن والتخصص.
  • - سيتم توزيع الذى تم تعيينهم على حسب محل السكن المثبت فى بطاقة الرقم القومى للمتقدم وفق نسب العجز ز احتياجات كل محافظة.
  • - بداية العمل سيكون بالتعاقد ثم التعيين بعد تخطى المعلم المراحل التى يتطلبها التعيين من حصوله على شهادة الصلاحية والتدريبات المطلوبة.
  • - اوضحت المصادر أن التعيين سيكون مع بداية العام الدراسى المقبل 2022،2023، و أنه سيتم التعيين على الحد الأدنى للأجور.

 الموعد 

  • وأكدت المصادر، أن شهر مايو المقبل سيشهد كشف تفاصيل كافة مراحل المسابقة والشروط والضوابط ومواعيد التقدم، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتسلم المعلمون الذين سيتم التعاقد معهم عملهم فى سبتمبر المقبل ومن ثم فالمدة الزمنية من وقت فتح باب التقدم الذي سيتم إعلانه وحتى استلام أعضاء هيئة التدريس الجدد عملهم صغيرة وستكون هناك ضرورة لإعلان الشروط والضوابط وفتح باب التقدم فى شهر مايو المقبل.
     لمتابعة تفاصيل مسابقة 30 الف معلم .. من هنا

    أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من تحديد التخصصات المطلوبة فى مسابقة 30 ألف معلم وخريطة العجز على مستوى المدرسة والمادة الدراسية، وتم إرسالها إلى جهاز التنظيم والإدارة استعدادا للإعلان عن فتح باب التقدم خلال الفترة المقبلة.

     الأولوية 

    علي ان تكون الأولوية فيها لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية فقط، نظرا لأن العجز في المرحلتين أكبر من الإعدادية والثانوية، مشيرة إلى أن العمل والتعيين سيكون وفق الثابت في محل إقامة المتقدم، قائلة: "التعاقد سيكون على مستوى الإدارة والمديرية".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    اغلاق AdsX