الاخبار

شكاوى من صعوبة رياضيات أولى ثانوي: "الإلكتروني تعجيزي والورقي سهل..والأسئلة تعجيزية والوقت غير كافٍ والكلمات والأرقام كانت متداخلة"

اشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم الإثنين، من صعوبة امتحان مادة الرياضيات الإلكتروني.
تعليقات الطلاب
الامتحان المقالي كان سهلًا ومعقولًا بالنسبة إلى الامتحان الإلكتروني الذي تضمن أسئلة تعجيزية".
هناك صعوبة قراءة لبعض الأسئلة؛ لعدم وجود فواصل ومسافات بين الكلمات وبعضها".
امتحان صعب للغاية في بعض النقاط؛ بالهندسة والجبر وحساب المثلثات، حيث تضمن أكثر من سؤال تعجيزي بمعدل ٥٠% من أسئلة الامتحان الـ٢٨
إحدى الطالبات إن الامتحان بصفة عامة ليس سهل ويحتاج تفكير في العديد من النقاط خاصة في الجزئيات المقالية.


ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانَ بنسبة 70% إلكترونيًّا و30% ورقيًّا، حيث تعقد الامتحانات بنظام 30% من الأسئلة موضوعية ومقالية، وتكون ورقية، يتم وضعها من معلمي المواد بإشراف من الإدارة، والـ70% بنظام الأسئلة الإلكترونية، على التابلت، وتكون الأسئلة اختيارًا من متعدد.

قالت راندا محمد : الامتحان صعب جدا سواء مقالي او إلكتروني ، وقالت حنين محمد : صعب جدا ومجهودي راح على الارض، وقالت ايمان مصطفى : الامتحان صعب جدا وتعجيزي ، و بالنسبة للغات عانينا من عدم وجود مسافات بين الكلمات المكتوبة في الامتحان مما صعب عملية القراءة على بعض الطلاب .

وقالت امل الانصاري : الحروف والأرقام كانت متداخلة وغير واضحة في امتحان الرياضيات لطلاب اللغات ، واكدت هند البنا ان الامتحان كان صعب وكلماته غير واضحة والمدرسين رفضوا يساعدوا الطلاب في القراءة
وقالت ابتسام حمدي : الوقت المحدد للإجابة غير مناسب نهائيا للأسئلة الموجودة ، والامتحان "بايخ ومحبط " بكل معنى الكلمة ، وقال باسل مصطفى : "الامتحان فى مستوى العبقري اللى حاطط الامتحان حسبي الله ونعم الوكيل"
ومن جانبها .. أعلنت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء مصر ، أنها رصدت عبر صفحة الائتلاف على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، شكاوى من صعوبة امتحان مادة الرياضيات .

واشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان خاصة الجزء الإلكتروني، وقالوا إن الأسئلة كانت صعبة جدا وبها حوالي 8 أسئلة من خارج المنهج المقرر، واشتكى طلاب اللغات من صعوبة الترجمة وعدم وجود مسافة بين الكلمات ما جعل الكلام غير واضحا.

ونشرت جروبات الغش الإلكترونى أسئلة الامتحان الورقى فى مادة الرياضيات للصف الأول الثانوي العام بعد بدء لجنة الامتحان فى محافظات القاهرة والدقهلية والإسكندرية والقليوبية وعدة محافظات أخرى، كما تداولت نفس صفحات الغش الإجابات عن أسئلة الامتحان، فيما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الوقائع ومحاسبة الطلاب بحرمانهم من الامتحانات.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-