أخر الاخبار

رابط نتيجة الدبلوم الفنى "التجاري" برقم الجلوس 2022 نظام ال3 سنوات وال5 سنوات

 كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2021-2022.





رابط نتيجة الدبلوم الفنى التجاري برقم الجلوس 2022 نظام ال3 سنوات وال5 سنوات"القسم التجارى"


  • وقال نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، في تصريح ، إنه سيتم إعلان نتيجة الدور الأول لطلاب الدبلومات الفنية 2022، لجميع التخصصات: زراعي، صناعي، تجاري، فندقي بنظاميها الخمس والثلاث سنوات، أول أسبوع من شهر يوليو المقبل.


يذكر أنه بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية 2022، نحو 800 ألف طالب تقريبًا بكافة النوعيات: صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.



شروط دخول امتحان الدبلومات الفنية:تجارى

وهناك عدد من الشروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2022، وفقًا لما أعلنته

وزارة التربية والتعليم، تتمثل فيما يلي:

ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية بصرف النظر عن سبب الغياب و85% على الأقل من عدد أيام الدراسة طبقاً لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته.


امتحانات الدبلومات الفنية "تجاره"

وبالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية يشترط حصول

الطالب على 60% على الأقل من الدرجة المخصصوة للتدريبات في المصانع "تخصص تصنيع غذائي" ومادة مشروع العمل "تخصص استصلاح أراضي وميكنة زراعية".

بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وفقا لمنظومة الجدارات المهنية يشترط لدخول الطلاب التقييم النهائي اجتياز جميع وحدات البرنامج "الصف الثالث" كما يشترط تحقيق نسبة الحضور المقررة طبقا لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981.


وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، أنه من المقرر أن تعلن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2022 الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.

 

بدأ صباح اليوم طلاب الدبلومات الفنية أداء الامتحانات التحريرية فى عدد من المواد الدراسية حسب الشعب والتخصصات فى لجان بالمدارس، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة والإجابات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وجروبات الغش، كما نبهت الوزارة على عدم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان بالتليفونات المحمولة، مشددة على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال وقائع الغش، كما طالبت غرفة العلميات المركزية لمتابعة الامتحانات من رؤساء اللجان بضبط اللجان.

 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، للعام الدراسي الجارى، 830 ألفًا و753 طالب وطالبة بجميع النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.  

 

وبلغ عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية 23 لجنة إدارة، بالإضافة إلى 25 لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي 3080 لجنة امتحانية.


رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022، دبلوم تجاره

من أكثر الكلمات بحثا على مؤشر البحث «جوجل» من جانب أولياء الأمور وطلاب الدبلومات الفنية جميع التخصصات (الزراعي- الصناعي- التجاري- الفندقي) نظام الثلاث والـ5 سنوات، وموعد إعلانها واعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

https://www.nataeeg.com/p/2016.html

رابط صفحة متابعة اخبار النتيجة على الفيس بوك من هنا

https://www.facebook.com/www.nataeeg/

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق





    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -