CLOSE ADS

أخر الاخبار

اخر اخبار نتيجة الثانوية العامة 2023-2022 انتهاء التصحيح امتحانات الثانوية العامة ،الكنترولات تبدأ مراجعة وتجميع درجات الطلاب فى المواد، نسب النجاح قريبة من العام الماضى

ads ..
اخر اخبار نتيجة الثانوية العامة 2023-2022 انتهاء التصحيح امتحانات الثانوية العامة ،الكنترولات تبدأ مراجعة وتجميع درجات الطلاب فى المواد، نسب النجاح قريبة من العام الماضى


واختفاء المجاميع المرتفعة.. ولم يحصل أحد على الدرجات النهائية

 انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022.. الكنترولات تبدأ مراجعة وتجميع درجات الطلاب فى المواد.. مصادر: نسب النجاح قريبة من العام الماضى واختفاء المجاميع المرتفعة.. ولم يحصل أحد على الدرجات النهائية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة 2022، تستمر فى عملها، موضحة أن الأعمال داخل الكنترولات تتم بشكل منضبط مع تطبيق السرية الكاملة، مشددة على أنه لا صحة لقدرة أحد على تغيير درجات الطلاب أو زيادتها ولا يستطيع أحد اختراق الكنترول أو سيستم التصحيح الخاص بنتيجة الثانوية العامة 2022.

فيما كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات تم الانتهاء منها بالكامل، وبدأ مرحلة أخرى من العمل وهى مراجعة درجات الطلاب فى المواد الدراسية المختلفة، لافتة إلى أن النتائج مبشرة ولكن لم يحصل أحد على الدرجات النهائية وستكون الدرجات والمجاميع قريبة من العام الماضى، مع نزول الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات.

  • وأوضحت المصادر، أن مرحلة المراجعة تتم وفق ضوابط صارمة يلها مرحلة تجميع درجات الطلاب فى المواد وهذه المرحلة تحتاج إلى أيام ثم يبدأ بعدها تجميع النتيجة بشكل عام وترتيب الأوائل، متابعة: ترتيب الأوائل يتم بعد انتهاء التصحيح ورصد وتجميع نتائج الطلاب لمعرفة الأوائل، مشددة على أن هناك سرية وشفافية فى جميع مراحل العمل بكنترولات الثانوية العامة.

وشددت المصادر على أن هناك آليات لضبط ومراجعة وتجميع نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يتم تجميع درجات كل سؤال فى جميع المواد التى تم الانتهاء من تصحيحها، أكثر من مرة بشكل إلكترونى، ثم يتم تجميع درجات كل طالب لتسجيل المجموع الكلى فى نتيجة الثانوية العامة 2022 لكل طالب.

وأكدت المصادر، أن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 2022 لم يتم معرفتها أو تحديدها لعدم انتهاء مرحلة تجميع درجات الطلاب وتجميع النتيجة بشكل عام، متابعة: خلال الساعات المقبلة سوف تظهر مؤشرات النتيجة ودرجات الطلاب للوزارة والعاملين بالكنترولات.↚

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه قد حصل هذا العام 468 طالبا (بنين) من إجمالى عدد المشاركين 4468 طالبا على درجات حافز التفوق الرياضى بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالى عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضى بواقع 16 لعبة، مضيفة أن هذه الدرجات تضاف إلى مجموع الطالب فى الثانوية العامة ليستفيد منها فى تنسيق القبول الجامعات.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم إبلاغ مكتب التنسيق بدرجات الحافز الرياضى لطلاب الثانوية العامة لتدخل هذه الدرجات فى إطار التنفيذ بعد وصول نتائج هؤلاء الطلاب إلى التعليم العالى، مشددة على أن من حصل على درجات تفوق رياضى كانت نتيجة مشاركته فى بطولات سواء محلية أو دولية.
ads ..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -