أخر الاخبار

قبول دفعه جديدة من طلاب ثانوى عام وازهر بكلية الشرطة 2023-2022 تعرف على التفاصيل الكامله للتقديم

وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة، حيث أعلن اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر صحفى، اليوم موافقة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قُبول دُفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

قبول دفعه جديدة من طلاب ثانوى عام وازهر بكلية الشرطة 2023-2022 تعرف على التفاصيل الكامله للتقديم 

وأكد رئيس أكاديمية الشرطة، أنه سيتم بدء التقديم لكلية الشرطة لهذا العام بدءا من أول اغسطس حتى 18 من نفس الشهر للحاصلين على الثانوية للعام الماضي ومن 4 أغسطس حتى نهاية الشهر للحاصلين على الثانوية هذا العام ، ومن 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر للحاصلين على المؤهلات الجامعية بتقدير مقبول للحقوق.

قبول دفعه جديدة من طلاب ثانوى عام وازهر بكلية الشرطة 2023-2022 تعرف على التفاصيل الكامله للتقديم

ويشترط فى المتقدم أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.


ويخضع الطلاب الراغبون فى الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار حالة رسوبه، فضلاً عن اختبارى المقاس والقوام، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفى حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، وهناك اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن "الطول ـ 90 "، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.


وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الأحد، على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة 2022، من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية .



وأعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة خلال فاعليات المؤتمر الصحفي المنعقد صباح اليوم الأحد بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس عن وضع مجموعة من المعايير لقبول الطلاب من بينها اجتياز الاختبارات المقررة.



كانت وزارة الداخلية أعدت مؤتمر للإعلان عن قبول دفعة جديدة في كلية الشرطة 2022.

ومن المقرر أن يعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة بعد قليل قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والازهرية.


كما يعلن عن قبول دفعة بقسم الضباط المتخصصين.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الصحفي كبير المعلمين ومدير كلية الشرطة ورئيس أكاديمية الشرطة وعدد من الضباط بكلية الشرطة والإعلاميين.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-